3 طرق بديلة للحصول على الإنترنت حال انقطاعه

ماذا تفعل إذا انقطع اتصالك بكابل الإنترنت في المنزل أو العمل؟
 غالبا ما تحدث عطلات دورية في شركات الاتصالات التي تزودنا بخدمات الانترنت، ولا يعد هناك خيار آخر سوى الاستسلام للعطل التقني والانتظار حتى تعود الخدمة من جديد.

ولكن مجلة «تايم» الأمريكية قدمت 3 حلول فعالة لمعاودة اتصالك بالانترنت حال حدوث عطل فني في كابلات الاتصالات.



1- الربط أو «Tethering»:


معظمنا لا يعلم خدمة «Tethering» في الهواتف الذكية، وهي الخدمة التي تتيح لك إمكانية تحويل جهازك «Android» أو «iOS» إلى راوتر يستطيع توزيع الانترنت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية.

ومع اختلاف تكلفة استخدام كل نظام على حدة، ولكن نظامي «Android» و«iOS» يوفران الربط بين الهاتف والكمبيوتر عن طريق كابل الـUSB، أو بشكل لاسلكي عن طريق تشغيل خدمة الـWi-Fiبالهاتف.

ومن الأفضل الرجوع إلى كتالوج الهاتف الخاص بك لمعرفة كيفية تشغيل الخدمة، كما ينصح بالعودة إلى شركة الاتصالات التي يتبع لها رقم هاتفك لمعرفة تكلفة تشغيل خدمة الربط.

2- Mobile Broadband:


تتشابه تلك الخدمة مع خاصية الربط السابقة، ولكن بدلا من استخدام هاتفك الذكي المزود بخدمة موبايل انترنت، فهناك بعض شركات الاتصالات التي تتيح جهازا خاصا بتزويد الانترنت أينما كنت. وكل ما يتطلبه الأمر هو شراء الجهاز وشحنه، كي يتم استخدامه كمزود للانترنت.

3- خدمات الـ Wi-Fiفي الأماكن العامة:


إذا فشلت المحاولتان السابقتان، فلن يعد أمامك سوى الذهاب إلى أقرب مكان يتيح خدمة الـ Wi-Fiللجمهور، ولكن عليك أن تسأل إذا كانت الخدمة مقابل دفع مقابل مادي معين أم لا.




14 التعليقات :


  1. اتصلوا الان 0505565030
    شركة عزل اسطح بالدمام
    شركة تنظيف مساجد بالدمام
    شركة جلي ارضيات بالدمام


    لذلك يجب عليك ان تعالج هذه المشكله فور حدوثها لكى لاتتعرض لانفاق مبالغ ماديه كبيره فعندما ترى ارتفاع فى فاتورة الماء اوتسرب فى الجدران حينها ينبغى عليك ان تبحث عن افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام تخرجك من هذا الماذق الذى قد تعرضت له وحينها ستبحث عن شركة لديها خبره كبيره فى هذا المجال وعملت به منذ وقت طويل لكى تضمن انهم سيتموا لك عملك بشكل صحيح دون اى خسائر او تكاليف
    شركة صيانة مسابح بالدمام

    اتصلوا بنا عملائنا الاعزاء من اي مكان في الدمام و المدن المجاورة لها لتحصلوا عيل افضل خدمات كشف تسربا تالمياة باحدث التقنيات التي توفرها شركة صقور الدمام فاتصلوا الان
    وايت شفط بيارات بالدمام
    سحب بيارات بالدمام
    شفط وتنظيف البيارات بالدمام
    سيارات شفط المجاري بالدمام


    ___

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. لتعلم التداول بالطريقة الصحيحة اختر السوق الذي يناسب أهدافك واستفد من المصادر التعليمية مثل الكتب والأخبار المالية. قم بتطوير استراتيجية تداول تتناسب مع نمطك مثل شركات التداول النصابة في العراق واستخدم حساب تجريبي لاختبارها بدون مخاطر. يُفضل أيضًا تحديد نسبة صغيرة من رأس المال لكل تداول واتباع إدارة رأس المال صارمة. يكمن النجاح في التداول أيضًا في الصبر والانضباط النفسي، ويُشجع دائمًا على متابعة التطورات الاقتصادية والأخبار المؤثرة على الأسواق.

    ردحذف
  4. إلون ماسك عنده حلول للإنترنت الآن

    ردحذف
  5. معلومة مفيدة.. بينقطع الانترنت عندنا كثيرا

    ردحذف

اشكركم على الزيارة , وارجوا ترك تعليقاتكم , ويسعدنى ابداء رأيكم ......

 
أعلى